أحد عشر سبباً تفسر لماذا ننصح زيارة العيادة النسائية في سن العشرين أو أبكر

من المعتاد أن تزور الصبايا عيادة الأمراض النسائية بعد الزواج فقط وأحياناً قبل حفل الزفاف بمدة قصيرة. ولكن في الواقع هناك أحد عشر سبباً لماذا ننصح زيارة العيادة النسائية في سن العشرين أو أبكر حتى ولو كان الزواج لم يظهر بعد في المستقبل المنظور.

http://www.flickr.com/photos/pamlau/7166815563/sizes/n/in/photostream/أسباب زيارة العيادة النسائية في سن العشرين أو أبكر

للصحة:

– معرفة الوزن المناسب لك بالذات وفهم كيف تحافظي عليه وترضي على شكلك. مشكلة السمنة في هذا العمر لها تأثير على الإباضة والدورة وتكيس المبايض. أما النحافة الزائدة المرضية وفقدان الشهية anorexia nervosa فأيضاً توثر على الإباضة وقوة العظام وخطر الإصابة بالهشاشة لاحقاً.
–  تبني عادات جيدة بعد أن تطلعي عليها من طبيبتك لتبقى عظامك قوية وتحمي نفسك من هشاشة العظام والكسور التي أرهقت جيل والدتك.
– الكشف عن التهابات البول والحصول على العلاج إن كنت مصابة.
– علاج أعراض الحكاك والإفرازات والروائح في منطقة المهبل.

للدورة الشهرية:

– لفهم كيف تكون الدورة الشهرية الطبيعية ومعرفة إن كانت دورتك أنت طبيعية.
– للحصول على الدواء الأنسب للتخفيف من ألم الدورة. فلا داعي للمعاناة لأن هناك طرق فعالة للتخلص من الألم. وبعضها طبيعي جداً مثل الأعشاب وأنواع من الشاي العشبي.
– لتفهمي سبب غزارة دورتك وكثرة الدم النازل. فالعلاج متاح وقد لا يتطلب أكثر من تناول قرص دواء.
– لتعرفي لماذا دورتك غير منتظمة ولماذا تتأخر أو تأتي أكثر من مرة بالشهر ولماذا ينزل الدم في غير موعد الدورة.
– لتعرفي كيق تتغلبي على الأعراض الجسمانية أو النفسية التي تعاني منها أيام قبل نزول الدم في الدورة، أعراض ما قبل الدورة.

للوقاية:

– لتفهمي كيف يمكنك أن تحمي نفسك من الأمراض المتناقلة جنسياً ومن الإيدز ومن سرطان الثدي. هذا النوع يصيب إمرأة بين كل ثمانية فهو أكثر السرطانات شيوعاً بين النساء.
– لتحصلي على المطعوم الذي سيحميك من الإصابة بسرطان عنق الرحم ألا وهو لقاح ضد فيروس الحلم البشري human papilloma virus vaccine. ان غالبية حالات سرطان عنق الرحم تنتج عن العدوى من الشريك بفيروس يسبب تحولات في الخلايا.

ما رأيِك؟ هل لديك تعليق؟

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.