طرق ناجحة للمحافظة على الدفء في الأيام الباردة

ان الشتاء وقت صعب للكثيرين وخاصة الكبار في السن ومن يعانوا من امراض في القلب والرئتين. ومع ارتفاع سعر الوقود اضطر الكثيرون الى التخلي عن التدفئة المركزية في أماكن العمل والمنازل او الى خفض درجة حرارة الثرموستات. كما ان الرغبة بالتقليل من المصاريف ادت الى الإعتماد على وسائل تدفئة محدودة الفعالية وموجودة في عدد قليل من الغرف. لذلك من المهم معرفة الطرق العلمية للمحافظة على الدفء الشخصي والمنزلي في موجات الامطار والثلوج. كما ان انسانيتك تدعوك دائماً لتفقد جيرانك واقاربك المعرضين للإحساس أكثر بالبرد والتأثر به بشكل قد يهدد حياتهم احياناً.
ومن النصائح التي تنفع في بعث الدفء والمحافظة عليه ما يلي:

اسدلي الستائر وانزلي الأباجورات عند بداية غروب الشمس، وتاكدي من اغلاق الأبواب وبقائها مغلقة حتى لا تنفذ Olive-Branchعبرها تيارات الهواء البارد. قومي بصيانة الشبابيك للمحافظة على الدفء في الداخل ولمنع مرور الهواء الخارجي الى داخل المنزل من الشقوق حول براويز الشبابيك.
Olive-Branchتناولي المشروبات الساخنة بانتظام واليك وصفة من سلمى لمشروب الكاكاو الساخن والمفيد. وتناولي وجبة ساخنة واحدة على الأقل اثناء النهار. فالوجبات المنتظمة تحافظ على طاقة جسمك أثناء فصل الشتاء.
Olive-Branchارتدي عدة طبقات خفيفة من الملابس فهي اكثر قدرة على العزل والمحافظة على حرارة الجسم من طبقة واحدة سميكة.
Olive-Branchتحركي وليكن الهدف ممارسة النشاط قدر الإمكان اثناء وجودك في المنزل. فالعضلات قادرة على حرق السعرات الحرارية لتوليد طاقة حرارية تمنع حرارة الجسم من الهبوط المستمر وتحافظ على دفء الجسم هذا بالإضافة الى حمايتك من السمنة والأمراض المصاحبة للسمنة مثل امراض القلب والشرايين والسكري.

Olive-Branchاذا اضطررت الى الخروج من المنزل لفي نفسك جيداً والبسي حذاءاً يلف قدميك بشكل محكم مثل البوتس. كما ان غطاء الرأس يساعد على منع فقدان الحرارة عبره.

Olive-Branchان درجة الحرارة المطلوبة داخل المنزل لمن هم في الخامسة والستين وما فوق او للأشخاص المحدودي الحركة هي ١٨ درجة مئوية على الأقل. ومن الافضل ابقاء درجة حرارة غرفة النوم عليها اثناء الليل ايضاً. ويمكن لمن هم دون الخامسة والستين ان يتحملوا بأمان درجات اقل داخل المنزل اذا كان هذا مريحاً لهم.

ما رأيِك؟ هل لديك تعليق؟

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.