كيف تزيدي فرصة الإخصاب

كيف تزيدي فرصة الإخصاب ان تأخر حدوث الحمل

كيف تزيدي فرصة الإخصاب ..

هناك حالات لا يوجد لها أي تفسير لعدم حدوث الحمل. فقد سمعنا عن الكثيرات اللاتي حاولن لسنين بدون نجاح ثم وبدون سابق تفكير او جهد حدث الحمل تلقائياً. طبعاً هناك سقف طبيعي لامكانية حدوث الحمل فمن المعروف ان فرصة الاخصاب في كل دورة شهرية لدى المرأة لا تتعدى ٢٥ الى ٣٠ بالمائة. لا بد ان يكون هناك حكمة وراء كل ما يحدث بشكل طبيعي فلو فكرنا بالامر لوجدنا ان كوكب الارض لن يقدر على ادامة الجنس البشري لو ان الخصوبة كانت اعلى.


تحدث الإباضة عادةً مرة واحدة في كل دورة للمبيض وتبقى البويضة قابلة للاخصاب لمدة يوم واحد تقريباً .

كيف تزيدي فرصة الإخصاب

تذكري ان رقصة التانچو تستدعي وجود إثنين وهكذا الحال في رقصة الخصوبة. لذلك لا تفترضي دائماً ان سبب عدم حملك هو بالضرورة أنت. لذلك عليكما انت وزوجك العمل كفريق من اللحظة الأولى. زوروا اطباءكم معاً واجروا الفحوصات المطلوبة للطرفين وعادةً نبدأ بالرجل ونطلب اجراء فحص السائل المنوي.

لا نعرف السبب في حدوث التأخير احياناً فهناك عوامل خارجة عن سيطرة المرأة نفسها. ولكن هناك ما يمكنك فعله بتغيير بعض العادات في اسلوب حياتك.

كيف تزيدي فرصة الإخصاب

اذهبي الى النوم باكرا. استنتجت دراسة على النساء اللواتي خضعن للعلاج بالإخصاب خارج الرحم (تقنية أطفال الانابيب) ان النوم ٧ الى ٨ ساعات يومياً بشكل منتظم يؤدي الى افضل النتائج في حدوث الحمل.


استعملي فرشاة الأسنان بانتظام وبالطريقة الصحيحة. وجد الباحثون الأستراليون عام ٢٠١١ ان تاخير الحمل شهران قد صاحب الإصابة بأمراض اللثة والأسنان. فمن المهم زيارة طبيبة الأسنان قبل المحاولة للحمل.

اقلعي عن تناول المشروبات الغازية بكثرة. فقد وجدت دراسة نشرت قبل سنتين ان تناول كوبين من المشروبات الغازية مثل الكولا يومياً قد صاحبه انخفاض حدوث الحمل بمقدار ١٦٪.

مارسي الرياضة ولكن باعتدال. وينخفض احتمال الحمل ٤٢٪ لدى النساء النحيفات اللواتي يمارسن الرياضة خمسة مرات أسبوعيا بالمقارنة مع من لا يقمن بالرياضة بنفس الشدة والتكرار.

لا تدعي زوجك يجنح كثيراً للخمول، ولنعترف ان الرجال ميالون لذلك في البيوت الشرقية. فقد وجدت دراسة من جامعة هارفرد انخفاض عدد الحيوانات المنوية بمقدار ٤٢٪‏ لدى الرجال الذين يجلسون لمشاهدة التلفزيون اكثر من ٢٠ ساعة اسبوعياً مقارنة بالرجال الذين لا يشاهدون التلفزيون.

لا تدعي القلق يلازم حياتك بشكل مزمن، فقد تتوقف مبايضك عن الإباضة اذا ارتفعت مستويات القلق بشكل كاف.

جربي تناول الاطعمة الخالية من الجلوتن. فقد وجد أطباء جامعة كولمبيا في نيويورك ان ٦٪ من النساء اللواتي يعانين من العقم بدون وجود سبب ظاهر مصابات بمرض السلياك وهو اعتلال معوي. وتفرز هؤلاء النساء اجسام مضادة قد تؤثر سلبياً على نمو المشيمة وتطورها. هذا وقد تمكنّ من الحمل خلال عام واحد من احداث تغييرات في أنظمتهن الغذائية وامتنعن عن تناول الاطعمة التي تحتوي على جلوتن.

ساعدي زوجك وشجعيه على التخلص من الوزن الزائد. فقد تبين من دراسات متعددة على الانسان والحيوان ان زيادة الوزن تؤثر على نوعية الحيوانات المنوية بالاضافة الى الهورمونات عنده. وقد لوحظ ان نسبة الاجهاض ترتفع في الاحمال الناتجة عن الحقن المجهري وتقنيات اطفال الانابيب عندما يكون الرجل يعاني من السمنة.

شجعيه على التوقف عن التدخين. وقد أعلنت الجمعية الأميركية لطب الإنجاب ان التدخين يؤدي الى تراجع نوعية الحيوانات المنوية ونصحت من يحاولون الحمل بترك التدخين.

ذكريه لتغيير مكان هاتفه الخلوي. وجد فريق عمل بيئي انخفاض عدد الحيوانات المنوية عند الرجال الذين يحتفظون بهواتفهم الخلوية في جيوب البنطلونات او يعلقونها على أحزمتهم. وقد يكون السبب في ذلك هو الأمواج الكهرومغناطيسية المنبعثة منها.


ما رأيِك؟ هل لديك تعليق؟

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.