الأقدام المتشققة

الأقدام المتشققة لها حلول منزلية تغني عن زيارة صالون الأظافر والأقدام



قد يحتاج بعضنا الى الذهاب كل اسبوعين الى صالونات العناية بالأظافر للحصول على پديكير خاصة في فصل الصيف . والسبب عادة ما يكون هو الأقدام المتشققة فالمشكلة الأكثر إزعاجاً هي تشقق الكعبين وجفافهما وتشقق حواف القدمين وحول الأظافر . وها هو قد اقترب موسم تلك الصنادل الملونة المثيرة التي لا يمكن مقاومتها ولكن المشكلة ان الميزانية مع كل هذا الغلاء لا تسمح بتدليل الأقدام كما يجب . فهل هناك حل آخر يمكن الصبايا من التخلص من مشكلة التشقق وانقاذ الراتب من صالون العناية بالأقدام والپديكير .

الأقدام المتشققة

الحل سهل ولكن يحتاج منك المتابعة والإستغناء عن ربع ساعة من وقتك كل أسبوع وبضعة دقائق كل يوم خاصة قبل النوم .

ما الحل إذاً ؟

إنه الترطيب ثم الترطيب ثم الترطيب . فالمرطب يشكل حاجز فوق الجلد يساعد جلدك على الإحتفاظ بالماء الذي هو مفتاح نعومة الجلد .



خطوات العناية حتى تصبح الأقدام المتشققة من الماضي

🌺 إدهني قدميك بكريم مرطب كثيف مثل يوسيرن Eucerin عدة مرات يومياً .

🌺 قبل النوم ادهني مرطب پتروليوم جيلي Petroleum Jelly مثل ڤازلين على قدميك بالأخص منطقة الكعبين وحواف القدمين وأطراف الأصابع حول الأظافر .

🌺 يمكن استعمال بعض الكريمات والمراهم التي تحتوي على مواد تذيب طبقة الكيراتين الصلبة من على سطح الجلد ومن هذه المواد حامض ساليسيليك وحامض ألفا هايدروكسي . لا تخافي ان شعرت بلسعة خفيفة فهذا متوقع عند استعمال هذه الكريمات المذيبة للكيراتين .

🌺 حاولي كل أسبوع أن تغمري قدميك في بعض الماء الدافئ مع بعض الصابون او بدون صابون لمدة عشرين دقيقة . نشفيها ثم حفيها بأداة الحف الخاصة بالجلد foot scrub او باستعمال حجر الخف Pumice . بعد ذلك ادهني مرهم الپتروليوم جيلي مثل فازلين Vaseline . ولتكثيف أثر عملية الترطيب البسي الكلسات قبل ان تخلدي للنوم فهذا يحافظ على رطوبة الجلد أثناء نومك .

🌺خففي من وزنك فالتشقق يزداد مع زيادة الضغط على طبقة من الدهون تحت جلد الكعبين خاصة اذا كان عملك يتطلب الوقوف والمشي كثيراً .

🌺 إشربي ما يكفي جسمك وجلدك من الماء والمطلوب عادةً ثمانية أكواب او أكثر مع ارتفاع درجة الحرارة والرياضة والتعرق .

🌺 لا تنسي إظهار بعض المحبة لأظافرك . حافظي على نظافتها دائماً . قصيها بالطريقة الصحيحة وهي الخط المستقيم وابرديها حتى تحصلي على سطح وحواف ملساء . ادهنيها بلون شفاف أو بما يحلو لك من ألوان طلاء الأظافر الجذابة وتمتعي بمنظرها الجميل . استمتعي بحياتك وزيني أيامك القادمة بالإبتسام فالدنيا ربيع والجو بديع.



تعليق واحد على “الأقدام المتشققة لها حلول منزلية تغني عن زيارة صالون الأظافر والأقدام”

ما رأيِك؟ هل لديك تعليق؟

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.