woman wearing white cap sleeved dress holding ultrasound result photo

خمسة اعراض مزعجة في الحمل وليست خطيرة

هل هناك اعراض مزعجة في الحمل الطبيعي؟ بالتأكيد ولكن المطمئن انها ليست خطيرة ويمكنك التخفيف منها.

اعراض مزعجة في الحمل

الشعور بالتعب شائع خاصة في الاشهر الاولى. اعطي نفسك وقتاً كافياً للنوم او الراحة. اجلسي وارفعي قدميك واطلبي المساعدة من الاهل والاصدقاء. اعتني بتغذيتك لتجنب فقر الدم ولا تنسي شرب ما يكفي من الماء.

تشنج العضلات شائع خاصة في القدمين وبطة الساقين والفخذين. والسبب غير معروف ولكن يمكن تخفيف التشنج بمد العضلات والمساج. جربي تناول المغنيزيوم ايضاً.

الشعور بالدوار قد يصاحب الحمل بسبب تغيرات في الدورة الدموية اثناء الحمل. ولتجنبه انهضي ببطء من وضعية الجلوس ولا تطيلي الوقوف على قدميك. اجلسي او استلقي حال شعورك بالدوار. اشربي ما يكفي من الماء وتناولي الوجبات بانتظام. واختاري ملابس مريحة حتى لا تشعري بالحر وعدم الراحة.

اعراض مزعجة في الحمل

الأرق خاصة في الاشهر الاخيرة. وقد يكون بسبب ركلات الجنين او حرقة المعدة او عدم التمكن من الاستلقاء بشكل مريح. قومي ببعض التمارين البسيطة قبل النوم وتجنبي الكافين ولا تؤخري وجبة العشاء. جربي اسناد بطنك بمخدة جانبية واخرى بين الركبتين.

اعراض مزعجة في الحمل

رؤية الكوابيس امر طبيعي بسبب القلق حول الولادة والأمومة. تحدثي مع زوجك او طبيبتك حول ما يقلقك. وتذكري ان ما تريه في المنام ليس بالضرورة ان يتحقق. قومي بتمارين للاسترخاء مثل اليوجا قبل النوم.

ما رأيِك؟ هل لديك تعليق؟

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.