الجنين في الأسبوع ٢٧ من الحمل في رزنامة مشوارك مع الحمل

بنهاية هذا الأسبوع ينتهي الثلث الثاني من حملك. وزن الجنين في الأسبوع ٢٧ من الحمل اقل من كيلوغرام بقليل تقريباً. في الحمل تنام وتصحو طفلتك في فترات منتظمة مشابهة لما ستفعله بعد ولادتها. ويفتح طفلك عيناه ويغلقهما في هذا العمر كما يمص اصابعه احياناً. ومع التطور والعناية الطبية الحثيثة والأجهزة المساعدة على التنفس قد يتمكن المواليد مبكراً في هذه المرحلة من البقاء احياءاً. تتمكن طفلتك من تمييز صوتك فتحدثي معها وغني لها ففي هذا فائدة لنمو وتطور عقلها وقدراتها على تعلم اللغة لاحقاً. اقرأي هذا المقال حول تعلم الكلام عند الأطفال في مشوارك مع صحتك.

الجنين في الأسبوع ٢٧ من الحمل

قد تشعري بالحزوقة ولكن لن تكوني انت السبب بل جنينك هو الذي يهزك بحركات خفيفة اثناء فترات الحزوقة عنده. وهي غير ضارة بتاتاً ولا تستمر طويلاً.

قد تشعري بزيادة اوجاع الظهر في هذه المرحلة ولكن هناك الكثير من الإرشادات التي تساعدك على تخفيفها. اقرأي هذا المقال عن علاج الم الظهر في الحمل في مشوارك مع صحتك. وقد تشعري بتشنج عضلات بطة الساقين وخاصة اثناء الليل وللتخفيف من المها قومي برفع قدميك باتجاه عظمة الساق الى اعلى ودلكي العضلات او امشي قليلاً.

تصل زيادة الوزن لأكثرية الامهات عند الوصول الى هذه المرحلة ١٠ كيلوغرامات او اقل. وقد تلاحظ ثلاثة من كل اربعة نساء تنفخ القدمين وربما اليدين. هذا طبيعي طالما لم تصاحبه علامات اخرى مثل ارتفاع ضغط الدم ووجود پروتين في البول. زياراتك المنتظمة لعيادة رعاية الحمل هي الأهم في اكتشاف المشاكل وعلاجها فاحرصي عليها.

الجنين في الأسبوع ٢٧ من الحمل

 

ما رأيِك؟ هل لديك تعليق؟

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.