ثماني أخطاء في المكياج تزيد في عمرك عشر سنوات

الإكثار من كمية كريم الأساس

عندما يزيد كريم الأساس عن اللازم على سطح الوجه يستقر في خطوط البشرة الصغيرة والتجاعيد الأكبر وهذا يمتص الوهج المضيء فتظهر البشرة وكانها مصباح مطفي. لذلك من الأفضل وضع كريم الأساس على المناطق التي يظهر فيها اختلاف غير مرغوب في لون البشرة، ولا داعي لدهن كريم الأساس على كامل الوجه. اختاري المستحضر على شكل سائل وفيه بعض الشفافية، عوضاً عن المستحضر الثقيل والمطفي. وهناك مستحضرات فيها ذرات من الصبغة التي تنشر أشعة الضوء فوق الوجه بأكمله light diffusing pigment فاستعيني بها. أما إذا كانت بشرتك من النوع الجاف فقد يبدو مستحضر الاساس وكأنه قد تجمع في ما يشبه البقع فيزيد من اختلافات اللون في وجهك، ولحل هذا الإشكال استعملي مستحضر لتقشير البشرة مرتين أو ثلاثة بالأسبوع، واهتمي باستعمال المرطب يومياً بعد تنظيف بشرتك.

المبالغة في إضافة الكونسيلر تحت العيون

الكونسيلر concealer مستحضر لإخفاء بقع اللون الداكن الأكثر وضوحاً في مناطق مثل ما حول العينين ولكن إن وضعت طبقة كثيفة منه، وهذا ممكن أن يحدث بسهولة خاصةً إذا كان الكونسيلر على شكل أصبع صلب stick أو موجود في مرطبان تغمسين فيه إصبعك، سيؤدي إلى كشف الخطوط أو التجاعيد الرقيقة التي تظهر في هذه المناطق بسرعة بسبب رقتها. وقد يكون قلم هايلايتر highlighter pen محتوي على الذرات المضيئة التي ذكرتها مع فرشاة أفضل من كونسيلر كثيف لتمويه الهالات الداكنة. أضيفيه فقط تحت العين عند الزاوية الداخلية للعين، حيث أن الظلال الداكنة تظهر هناك بوضوح أكبر.

أحمر الشفاه الغامق

كما تعلمين فإن الألوان الغامقة تجعل الأشياء تبدو وكأنها أصغر. وهذا أمر مرغوب أحياناً ولكن في الأرداف مثلاً وليس الشفاه. ولتظهر شفتاك أكثر امتلاءاً اختاري ألوان أحمر الشفاه المضيئة مثل الزهري والدراقي  peach والأحمر الزاهي وابتعدي عن الخمري والعنابي والبني. والشفاه الممتلئة من مظاهر الشباب ولهذا يتفنن خبراء التجميل في محاولة إضفاء هذه الصفة على الوجوه ومن حيلهم رسم خط بالقلم حول الشفة العليا ودمجها بالأصبع مع باقي الشفة حتى لا يظهر الخط واضحاً، ثم وضع أحمر الشفاه.

تغطية الوجه بالبودرة

البودرة تمتص الضوء ولذلك لا تعكس البشرة المغطية بالبودرة الضوء. وهذا منافي لما تقوم به البشرة الشابة فهي تعكس الضوء وتعطي الألق للوجه. كما أن طبقة البودرة تعمل مثل عدسة مكبرة فتبرز خطود الجلد. لذلك يمكن الإستغناء عن طبقة البودرة والإستعاضة عنها بتنشيف الوجه بالورق النشاف عندما تلاحظي لمعان في وجهك في منتصف النهار مثلاً خاصة في منطقة  T-zone، على الأنف والذقن والجبين.

المبالغة في تخطيط الشفاه

ان استعمال قلم الشفاه مفيد في تحديدهما وفي منع أحمر الشفاه من التسرب إلى خطوط الجلد المحيطة بالفم. ولكن إذا استعملت لوناً غامقاً أو إذا رسمت الخط بتركيز وأعدت رسمه عدة مرات قد تحصلي على نتيجة مصطنعة عكس ما تريدي فتظهر الشفاه وكأنها متقلصة مزمومة. استعملي قلم الشفاه من لون مشابه للون شفتيك الطبيعي، وليس من لون أحمر الشفاه. وانتقي نوعاً رطباً فيه كريم في تركيبته حتى لا يلتصق بالمناطق الناشفة من شفتيك وعبئي كامل محيط الشفاه حتى يظل الشكل متماسكاً بشكل متوازن حتى أثناء ذوبان أحمر الشفاه وانمحائه.

استعمال الماسكارا على الرموش السفلية

قد تزيد الماسكارا على الرموش السفلية من بروز الهالات الداكنة تحت العينين أو تظهر الجفون وكأنها مرخية كسولة. ولذلك من الأفضل تدوير الرموش العلوية ولفهما بالأداة الخاصة بذلك ثم وضع ماسكارا من النوع الذي يعطي كثافة وحجم للرموش. حركي الفرشاة بالعرض في حركات قصيرة ذهاباً وإياباً على الجذور ثم مشطي كامل الرمش حتى نهايات الرموش بحركة بطيئة. ترااا… رموش طويلة لافتة.

عدم استعمال أحمر الخدود blush

رشة من الزهر على الخدين دعوة للحياة على وجهك، فلا تهملي دعوة الحياة. وإذا أحسنت في طريقة وضع أحمر الخدين تتمكني من إضفاء نظرة شابة ترفع الجلد والوجه نحو الأعلى. إبتسمي وحددي المنطقة الخالية من العظم على خديك، ثم ضعي أحمر الخدود فوقها بواسطة فرشاة كبيرة منفوشة وتحركي في دوائر صغيرة من الجهة الداخلية إلى الأعلى والجهة الخارجية نحو الصدغين. لافت رشي احمر الخدين على شكل مستطيل بالعرض على الخد لان ذلك قد يعطي انطباع وكأنك مجوفة الخدين حزينة إن فعلت.

وضع أحمر الشفاه من الأنبوب مباشرة

يخف وضوح حدود الشفاه مع العمر فينتقل أحمر الشفاه بسهولة من الشفاه إلى الجلد حولهما عبر خطوط البشرة. لذلك يفضل استعمال الفرشاة أو أصبعك لوضع اللون على شفتيك. ضعي كمية جيدة على وسط الشفة ثم مديها بأصبعك إلى الجانبين ثم اضيفي طبقة خفيفة فوقها من المادة الملمعة lip gloss or lip balm.

استعمال لون غامق لقلم الحواجب

اختاري لون قلم الحواجب على درجة أو درجتين أفتح من لون حاجبيك الطبيعي وتذكري أن لون الحواجب يبهت مع التقدم في العمر. أما إذا لاحظت أن شعر الحواجب قد أصبح يابس ويتجه أينما كان، ادهني بعض الجل brow gel على الحاجب وبالفرشاة مشطي الشعيرات إلى الأعلى والخارج باتجاه الصدغين.

ما رأيِك؟ هل لديك تعليق؟

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.