الشوكولاتة الداكنة والعرس الملكي

كعكة الشوكولاتة الداكنة بالبسكويت

إن الشوكولاتة الداكنة بعكس شوكولاتة الحليب مفيدة لصحتك. ولكن مهلاً… ما علاقة الشوكولاتة الداكنة بعرس ملكي تم بالأمس؟ أصبري وتابعي القراءة. كما كنت أقول… إن الشوكولاتة الداكنة مفيدة لصحتك فهي تخفض ضغط الدم المرتفع عندما تصل المرأة إلى عمر معين ويبدأ ضغط الدم بالارتفاع قليلا.  ولكن لا تدعي موضوع السعرات الحرارية يغيب عن بالك، ولذلك عليك أن تحرصي على تقليل كمية معينة من المأكولات الأخرى حتى يبقى استهلاكك للسعرات الحرارية دون زيادة خوفاً من زيادة الوزن. كما أن الشوكولاتة الداكنة عامل قوي مضاد للأكسدة التي أظهرت البحوث تورطها في تسبيب أمراض القلب وغيرها من المشاكل الصحية. ولكن لا تتناوليها مع الحليب لأنه يؤثر على امتصاص مضادات الأكسدة وبذلك قد يحرمك من الفوائد المحتملة للشوكولاتة الداكنة.

ما سرها؟ إنه فينول الكاكاو الموجود في الشوكولاتة الداكنة بكمية كافية والذي بدوره يخفض الضغط. والشوكولاتة الأوروبية بشكل عام غنية أكثر بفينول الكاكاو من الشوكولاتة الأميركية. وكل ما زادت دكانة الشوكولاتة كلما كان ذلك أفضل. ولكن كما ذكرت لك فلا تنسي عدد السعرات الحرارية فعلى الأغلب يحتوي لوح شوكولاتة داكنة وزنه 100 غرام على حوالي 500 سعراً حرارياً بينما يحتوي 100 غرام من التفاح على 52 سعراً فقط … ولكن مع خسارة ذلك التاثير ذو الطعم اللذيذ على ضغط الدم.

نصيحة طيبة أن لا تستبدلوا الأغذية الصحية بالشوكولاتة ولكن بما أن أغلب الناس يتناولون كميات محترمة من الحلويات يومياً فمن المعقول استبدال بعض هذه الحلويات بالشوكولاتة الداكنة.

جربي كعكة العريس الملكي البريطاني التي اختارها يوم أمس الأمير وليام لعروسه كيت دوقة كيمبردج والمدعوين. أنقري على هذا الرابط – كعكة الشوكولاتة الداكنة والبسكويت لتجدي وصفة لتحضيرها على طريقة الشيف الخاص للعائلة المالكة.

—————————————————————————————————————————————–

ثلاثة أمور أساسية عليك امتلاكها قبل أن تبدأي رحلة الأمومة

لقد هيأت الإنترنت والمواقع الإجتماعية الإلكترونية فرصاً مفيدة وممتعة ووسائل سهلة وصديقة للمستخدمة تكاد تعطيها المعرفة والإرشاد بالملعقة (أو الشوكة والسكين) في حفل عشاء راقص. وقد غيرت فعلاً هذه الفرص حياة الناس. وأقصد هنا الناس الذين يسرعون بأيدي مفتوحة لتلقي ما يقدمه هذا العصر الذي حمل معه الثورات في مختلف الميادين … من ميدان العلم والثقافة إلى ميدان التحرير والياسمين. ولكن ما زالت الكثير من النساء تائهة تمشي في الميدان بدون سلاح. وقبل أن يساء فهمي بشكل خطير، أعني هنا بالسلاح الأدوات والمعرفة الضرورية للنجاح في أي دور تقوم به أي إمرأة عادية.

قبل أن يرفع الستار لتجدي نفسك في وسط المسرح تلعبين دور الأم الذي هو حقاً دور البطولة، عليك أن تحضّري استراتيجية واضحة حتى تنجحي في هذه المهمة. ولكي تصيبي عليك قبل كل شيء معرفة ثلاثة أمور لا جدال حولها:

ما رأيِك؟ هل لديك تعليق؟

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.